منتديات نسيم الورد

عدد مرات النقر : 1,125
عدد  مرات الظهور : 34,842,706
عدد مرات النقر : 904
عدد  مرات الظهور : 34,842,700
عدد مرات النقر : 983
عدد  مرات الظهور : 34,842,699

عدد مرات النقر : 1,061
عدد  مرات الظهور : 34,827,262
عدد مرات النقر : 818
عدد  مرات الظهور : 34,827,256
عدد مرات النقر : 857
عدد  مرات الظهور : 34,827,246

عدد مرات النقر : 813
عدد  مرات الظهور : 34,827,242
عدد مرات النقر : 572
عدد  مرات الظهور : 34,769,9616
عدد مرات النقر : 640
عدد  مرات الظهور : 34,769,9607

عدد مرات النقر : 929
عدد  مرات الظهور : 34,827,1728
فعاليات منتدى نسيم الورد

عدد مرات النقر : 615
عدد  مرات الظهور : 34,803,7929
عدد مرات النقر : 538
عدد  مرات الظهور : 34,803,7850
عدد مرات النقر : 657
عدد  مرات الظهور : 34,803,7841
عدد مرات النقر : 531
عدد  مرات الظهور : 34,803,7832
عدد مرات النقر : 772
عدد  مرات الظهور : 34,803,7813
 
العودة   منتديات نسيم الورد > منتديات نسيم الورد الادبيه > نسيم المقالات بأقلام الأعضاء
 
إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
#1  
قديم 07-07-2020, 09:01 AM
عواد الهران غير متواجد حالياً
قـائـمـة الأوسـمـة
15000

16000

18000

24000

32000

24000

36000

38000

40000

42000

لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 320
 تاريخ التسجيل : May 2020
 فترة الأقامة : 770 يوم
 أخر زيارة : 05-01-2022 (11:43 PM)
 المشاركات : 58,853 [ + ]
 التقييم : 50780
 معدل التقييم : عواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond reputeعواد الهران has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المنتديات وملاحظة عضو












ألمنتديات ,وملاحظة عضو:

العضو هو انا.....
عفوا, لم احدد منتدى بعينه, والكلام عام, وقد يستفاد منه.

المنتديات اجمالا منظمه على وتيره واحده من حيث الشكل الخارجي,
يتخللها صور او مناظردعائيه او الى اصحاب المنتدى...
ولكنها تختلف كثيرا من حيث التعليمات داخل المنتدى,
لهذا نجد لكل منتدى مستوى, الناجح ومادون ذلك.

كل صاحب موقع له سياسته مع ادارته ومن هنا يبدا النموذج لحال المنتدى....
وكل اداره لها تاثير احيانا على صاحب القرار, تصيب وقد تخيب..
وتبدأ اقتراحات وشكاوي وكل مايتطلبه الاعضاء,
وبموجب نوع الاسلوب وتفهم الاداره
لهذه الطلبات تكون الخيارات لمن اقترح او اشتكى.

المنتدى العربي يجب ان تكون لغته العربيه بكل محتواه ومصطلحاته ,وليس لهجات,
فبعض اللهجات تحتوي مفردات غير مفهومه
لانها من بقايا لهجات طغى عليها تاثيراستعمار
او تكسير الفصاحه .

الاستايلات يراعى بها الخط والخلفيه والوضوح بحجم الخط.
ويكون هناك خيارات بكذا استايل موجود.
اما صندوق الاهداء والتنبيهات فتحدد مهماتها
وطريقة الاستعمال.

التبويب او فهرس المنتدى يجب ان يكون واضح,
فالقسم الاسلامي اولا واللغه والادب والتراث ثانيا,
قسم الاسره والاحتياجات الخاصه ثالثا ,
والصحه والغذاء والرياضه رايعا,
التقنيه وكلا ماهو جديد
خامسا. الترحيب والتهاني والفعاليات والترفيه
سادسا.ويلي ذلك باقي الفهرس مما يستفاد منه,
( وقد يوضع باسم المنتدى العام ).

ادارة المنتديات ليست سهله لانها تعامل مع عقول
واعمار مختلفه من الجنسين,والمتابعه والرقابه تحتاج لاسلوب شبه علاجي.
والمنتدى مهما وصفناه, هو مسرح لمنسوبيه,
وخيار لزائريه,وكل منسوبيه لهم هدف مشترك الا وهو الظهور بكل مايفيد...
وكل له طريقه, اذن مقابل هذا,
يجب على المنتدى تقديم الحافزمرضى وليس تراضي لهذا العمل.....

والحافز يكون من خلال بدل المجهودات,
على سبيل المثال رسائل شكر ,
بدل الحصريات ,
وبدل كل مايزيد رصيد المشاركات بعمليه حسابيه
حسب المجهود
ونوع العمل فليس كل الاعمال متساويه
سواء بالجهد او النوعيه,
وهناك فعاليات مثل طابور مميز, ودبل مشاركات
والعد للعشرين دون مقاطعه....
هذا هو لب التنافس الشريف,
( نعلم بان ميزانية المنتديات لرصيد المشاركات دوما لها فائض ولم تخسر...)
صلاحية الزيادات لهذا الرصيد تعطى لشخص واحد فقط تلافيا للازدواجيه .
قد يحبط العضو احيانا عندما يري انه اعطي مشاركات اضافيه
لاتعادل ماقام به من عمل,فيقل تعاونه بالمشاركات التفاعليه.

يجب مراعاة حاله اخرى بان بعض رواد المنتديات
,لايعرف الا الكتابه والارسال,
يقف عاجزا امام فعاليات وردود خاصه,
التي تتطلب تحميل ورفع صور وتصوير مشاركات
وفنيات اخرى. مثل دبل مشاركاتك والطابور المميز وشارك بصوره...الخ.
مثلا تسهيل الامر والبحث عن بديل.

هناك ملاحظات كثيره وهناك تفاعل كثير لحل هذه الملاحظات,
كعمل استبيان للاداره او عام والتصويت عليه
لخدمة المنتدى.

انا عضو شاركت واشارك بكثير من المنتديات,
وقد تكون ملاحظاتي هذه ليست موجوده عند عضو اخر
ولكن قد يكون مفيد ....وجدت ان بعض المنتديات تحوي المزيد من الحشو والتكرار والتشابه
,والبعض ينقص بها كثير من المتطلبات....
.والحديث ذو شجون عن المنتديات.

وقفات قصيره لعل بها مايفيد ويخدم,فنحن هنا لهذا الهدف.
بقلمي/ عواد الهران
حصري





آخر تعديل لحن الحروف يوم 07-07-2020 في 06:10 PM.
رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 07:34 PM   #2


الصورة الرمزية لحن الحروف
لحن الحروف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 301
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 أخر زيارة : 11-20-2021 (05:11 PM)
 المشاركات : 24,279 [ + ]
 التقييم :  24684
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



المنتدى هو عالم يحوي مختلف الجنسيات ومن مختلف البلدان
ومن مختلف الأعمار
والمنتدى من المفترض أن يكون عالم من الأدب والثقافة والحوار وفيه شيء من الترفيه
للترويح عن النفس
وكما ذكرت ياأستاذي المنتديات تختلف في مستويات ابداعها
من حيث المحتوي الذي تقدمه
فهناك منتيدبات تهتم بالأدب والثقافه ويكون هذا محورها
وهناك منتديات تهتم بالتصاميم
ومنتديات تعتم بالتقنيه والبرامج
لكن أرى المنتدى الأفضل هو المنتدى الذي يهتم بمختلف المجالات
فهو يعطي خيارات للعضو أن يُيدع في المجال الذي يميله
وهنا يأتي دور الادارة الناجحة
ادارة ليست تدور حول شخص واحد لديه الصلاحيات
والباقين مجرد ألوان تُزين واجهة المنتدى
الادارة الناجحة هي الادارة التي مبدأها " أمرهم شورى بينهم"
الادارة التي تضع نصب عينبها خدمة العضو قبل كل شيء
وتقديم مايثري عقله من أدب وثقافة وفن وبرامج وتصاميم
ادارة تهتم بتشجيع اعضاؤها من حيث المشاركات والتقييم
والتكريم بشهادات وأن تكون هناك رتب كثيرة يتدرج بها العضو حسب تفاعله واجتهاده
ادارة حكيمة تتعامل مع الكل بمبدأ المساواة
مبدأ كل راع مسؤول عن رعيته
ادارة الكل كأصابع الكف الواحدة تجتمع مع بعضها لتكون قوة واحدة
ايضا تهتم بشكل استايل المنتدى ومثل ماذكرت يااستاذي يكون هناك عدة استايلات
يختار العضو مايناسب ذوقه
أيضا الأفكار والمواضيع الحصرية هي اثراء للمنتدى وتميز له عن المنتديات الاخرى
وليس التميز بالنسخ واللصق
المنتدى يحتاج الى عين راصدة لحمايته
وهذا لايكون مركز على اداري واحد فمهما كان هذا انسان له قدرة على التحمل
من المفترض الكل يكون عيون ساهرة
أيضا المنتدى الجيد هو المنتدى الذي تشجع الادارة فيه بالردود الحماسية للعضو
وليس مجرد شكر فقط بل الاهتمام بعقلية العضو والرد بما يتناسب مع الموضوع
واعطاؤه حقه من الرد
وليس مرور عابر وكلام شكر بارد
وللاسف هناك منتديات يهمل صاحب المنتدى المرور على المواضيع الحصريه والتفاعل معها
ويكتفي بتواجد الاداريين
وهذا للأسف يحبط معنويات العضو
ويشعر بالتهميش
استاذي عواد
اتفق معك فيما ذكرت
وهنا أضفت بعض الملاحظات التي وجدتها أنا من خلال انتسابي
لعدة منتديات
وقد أصابتني الخيبه من بعض مامررت به
وهو امتصاص جهد العضو والاستفادة من أفكاره وعقليته
وحين بحدث موقف بينه وبين الادارة يقومون بحظره ليس حظرا حقيقيا لكان ذلك أفضل
بل من خلال تغيير كلمة مروره ومن بعد فترة بستخدمون عضويته للاستفادة من اسم المعرف
وتحقيق نجاحات وهمية لهم
بالاضافة اني وجدت بعض المنتديات تستحدم عضويات وهميه الية
فقط تطرح مواضيع للمنتدى وتحشو الاقسام يمواضيع كثيرة
وهذا أرى انه بداية سقوط المنتدى
فالهدف ليس بالكم بل بالكيف
بما تقدمه للعضو من فائدة
فأنت تقدم علم ينتفع به وسيكون اجره ممتد لك حتى بعد مماتك
الحقيقة
في الفترة الأخيرة أصبحت أفكر بترك عالم المنتديات
واتوسد ريشتي واتكيء على قلمي في عالم خاص بي
لأني وجدت الغيرة والحسد قد ملأت شرايين المنتديات وأوردتها
لكن هناك أقلام أخجل من الابتعادعنها
فمنها اسفيد وأتعلم
كقلمك يااستاذي عواد
فلحن الحروف مازالت تلميذة في محراب علمك وأدبك
وأهون على نفسي أن ماأقدمه من حرف أو فكرة أو تصميم هو لخدمة من حولي
راجية الدعاء لي في ظهر الغيب
فأنا دوما في أمس الحاجة للدعاء سواء كنت على الثرى أو مدفونه تحته
استاذي عواد الهران
موضوعك أثار قلمي فكتب بانسياب دون ترتيب للكلام أو تنسيق
فأعذر قلمي الثائر
لك من نبض اللحن كل الود والتقدير
ولك أنفاس الورد



 
 توقيع : لحن الحروف





عِندَ رأسِكِ يا أمي
جَزِعْت.. صَرَخت .. ونادَيتُ بِنِداءِ طِفلة
ولِأوّلِ مَرةٍ ...
لمْ يُحرّك بُكائي منكِ يا أمّاهُ شعره !!


عيناي إشتاقت لرؤيتها وأذناي حنت لسماع صوتها ولساني حن لمناداتها

ربي إنها أغلى من فقدت، اللهم أرحم أمي وأسكنها فردوسك الأعلى..


رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 08:06 PM   #3


الصورة الرمزية أبرار
أبرار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 132
 تاريخ التسجيل :  Feb 2019
 أخر زيارة : 06-26-2022 (02:30 AM)
 المشاركات : 40,317 [ + ]
 التقييم :  46421
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع راقي كرقي قلمك استاذ عواد
عرضت الكثير والمثير من السلبيات في عالم المنتديات
مقالة فيها حقائق ومفارقات تختلف من منتدى لاخر
ولا يوجد موقع ليس فيه عيوب فالكمال لله وحده
لكن الفرق انني انتسبت الى منتدى او اكثر وكعضوة أبحث عما يناسبني
فالمنتدى الذي يروقني ابقى فيه والذي لا يعجبني ابتعد عنه .
لكن هناك أعضاء يحاولون تغيير المنتدى وسياساته بشكل شامل بدل التكيف مع الموجود والارتقاء به خطوة خطوة
فهناك من يعترض على الاستايلات او الوان المجموعات او طريقة عرض المواضيع او ما يسمى بالفهرس . علما بأن هذا ليش قاعدة أساسية او مسلمات . بل هي سياسة اتبعها مؤسسون الموقع
رأيت منتديات تبدأ بالقسم الإسلامي ثم العام ثم قسم ملتقي الاعضاء... الخ
وأخرى تبدأ بالحصريات ثم العام ثم الاسلامي..الخ
ومنتديات تبدأ بالأقسام الأدبية لأن معظم أعضاؤها كتاب وشعراء ثم قسم التصميم ثم العام ...الخ
مقالة تنقل رأيك الذي يستحق كل احترام وتقدير
تستحق الختم والمكرمة التي تضاف للمقالات


 
 توقيع : أبرار



رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 09:10 PM   #4


الصورة الرمزية عابر سبيل
عابر سبيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 329
 تاريخ التسجيل :  Jun 2020
 أخر زيارة : 06-16-2022 (02:37 PM)
 المشاركات : 7,746 [ + ]
 التقييم :  7269
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





لاتعليق على ماكتبه الاخ عواد الهران على ماقامت به
من رد وهي الاخت لحن الحروف والاخت ابرار بمافيه
الكفايه مع شكري واعتزازي بصاحب المقال

ولكن لي ملاحضه الا وهي موجوده في كل المنتديات وهي تقيم عضو عن اخر

بمى يسبب ركود للمنتدى وتكون الغيره والحسد مابين الاعضاء والاداريين

وفي النهايه هو غلق المنتدى فعليه يجب الانتباء على هذه المواضيع من قبل الاداره
ولايجوز التفرقه مابين اعضاء المنتدى وهذه ملاحظ في هذه المنتدى ولااريد ذكر الاسماء

ولااريد الاطاله في الموضوع والمثل يقول الحر تكفيه الاشاره
شكري وتقديري لكل من مره الى هنا واجاب على الموضوع
تحيتي ومودتي انا


 
 توقيع : عابر سبيل



سحر العيون
اللهم اجعل الراحه تحتوي قلبها

لاتتوقعي شيئ ولاتنتظري شيئ
فاجمل الاشياء تاتي صدفه وانتي
اجمل صدفه فشكرا لكِ من القلب الى القلب
لهذه اللوك الرائع


الى من يتسللون الى صفحتي بالخفاء
ويتابعونني بصمت
رائحة عطركم تفضحكم وتفوح بالصفحه
اشعر بتواجدكم هنا اتمنى لكم سعاده غامره تفيض على حياتكم
وقلوبكم وجميع اوقاتكم اسعد الله صباحكم ومسائكم
بكل خير ومحبه












رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 09:23 PM   #5


الصورة الرمزية عواد الهران
عواد الهران غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 320
 تاريخ التسجيل :  May 2020
 أخر زيارة : 05-01-2022 (11:43 PM)
 المشاركات : 58,853 [ + ]
 التقييم :  50780
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لحن الحروف
مرورك اسعدني.......وتواجدك افرحني........والتنسيق افخر به
تعلمين سيدتي الفاضله انها افكار وتجربه متواضعه نشرتها
لك الشكر ....


 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 09:25 PM   #6


الصورة الرمزية عواد الهران
عواد الهران غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 320
 تاريخ التسجيل :  May 2020
 أخر زيارة : 05-01-2022 (11:43 PM)
 المشاركات : 58,853 [ + ]
 التقييم :  50780
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ابرار
اسعدني المرور والتواجد الطيب
لك الشكر على التواجد بمتصفحي والاضافه
طرحر فقط عرض تجربه متواضعه لي.....نشرت للفائده ان وجدت
لك الشكر......


 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 09:28 PM   #7


الصورة الرمزية عواد الهران
عواد الهران غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 320
 تاريخ التسجيل :  May 2020
 أخر زيارة : 05-01-2022 (11:43 PM)
 المشاركات : 58,853 [ + ]
 التقييم :  50780
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



عابر سبيل
شكرا للمرور والتواجد الطيب
وما طرحي الا افكار بعالم المنتديات ولم يخصص منتدى بعينه
المحسوبيات تذوب بصدق الحرف واثباته
لك الشكر.....


 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 11:44 PM   #8


الصورة الرمزية الظِّل !
الظِّل ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 328
 تاريخ التسجيل :  Jun 2020
 أخر زيارة : 10-16-2020 (01:24 PM)
 المشاركات : 509 [ + ]
 التقييم :  540
 الدولهـ
India
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aqua
افتراضي



/

قد يكون التنويع والتواجد بكثير من المواقع على اختلاف تعاملها ونظامها ومزاجها
يكسبنا كثير من الخبرة حتى نستطيع أن نتدبر الأمر في التعامل معهم .

أي صاحب موقع يظن نفسه أنه مالك الدنيا بموقعه فقد أخطأ

والكارثة لو ظنّ أنه يمتلك كل من ينتسب لموقعه ...!

ويحتكر جهدهم ..!

المشكلة .. تكمن في عدة عقليات تسلم زمام أمور إدارة الموقع
الأمر لا يتوقف على صاحبه
بل يتعداه لفلان وعلان أو فلانة وعلانه ..
الطامة الكبرى .. إن كانوا ضعاف نفوس ..
يفرغون شخصيتهم المهزوزة فتنعكس على فعلهم
وتتوالى قلة الاحترام والتهميش والتجاهل ..

كل ما ذكرت جميل
لكن إن بحثنا في عمق ما يدور من خلف الكواليس ..
أشد ألماً ..!

شكرا أستاذ عواد
ارق التحاايا !


 
 توقيع : الظِّل !



رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 11:56 PM   #9


الصورة الرمزية عواد الهران
عواد الهران غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 320
 تاريخ التسجيل :  May 2020
 أخر زيارة : 05-01-2022 (11:43 PM)
 المشاركات : 58,853 [ + ]
 التقييم :  50780
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الظل
هلا فيك......
سعيد بمرورك وتواجدك الطيب
تواجدك بطرحي والاضافه زادا طرحي جمالا بل ترجما مابين السطور
شكرا يافاضله...خبره ومعرفه ومدرسه
لك الشكر والامتنان


 

رد مع اقتباس
قديم 07-08-2020, 12:03 AM   #10


الصورة الرمزية طائر المساء
طائر المساء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 186
 تاريخ التسجيل :  Apr 2019
 أخر زيارة : 06-19-2022 (01:34 AM)
 المشاركات : 41,142 [ + ]
 التقييم :  40139
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ابدعت اخى الفاضل عواد
كما ابدعت اختنا الفاضلة
لحن الحروف فى تعقيبها واضافة بعض الملاحظات الهامة
وليس لدى شى اضيفة
سوى مراجعت موضوعى السابق
همسة حب والتمعن فية
للرقى بصرحنا الراقى
همسة حب
http://www.nalwrd.com/vb/showthread.php?t=27453


 
 توقيع : طائر المساء



رد مع اقتباس
إضافة رد

 

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 28
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:01 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. nalwrd.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نسيم الورد © 2018